بالصور – انتهاء تصوير الفيلم التاريخي القصير “الفحوى” في محافظة قم المقدسة

0
29

متابعة : وكالة نخلة

انتهى تصويرالفيلم التاريخي القصير “الفحوى” بمعونة الإمكانيات المحلية في محافظة قم المقدسة ، وبحضور فريق عمل من المحترفين العرب الساكنين في قم.


وفي مقابلة مع موقع “راهبویان قم” الإخباري، صرّح منتج الفيلم ،صادق جعفر المؤمن، قائلا”إنها المرة الأولى التي ينتج فيها فيلم تاريخي على هذا المستوى من العمل بحضور محترفين محليين باللغة العربية، بما في ذلك الممثلون وفريق الإنتاج والمخرج ، فضلا عن مدير الإنتاج وكاتب النص ، ومن خلال استخدام  الإمكانيات المحلية المتاحة في المحافظة”.


وأوضح المؤمن “إنّ إحدى أهم هذه الإمكانيات التي خدمت المشروع الفني، هي وجود مواقع تاريخية متعددة لتصوير الأفلام وإنتاج الأعمال السينمائية القصيرة وحتى الطويلة والمميزة في مدينة قم”.
وأشار منتج فيلم “الفحوى” إلى قدرات محافظة قم في إنتاج الأعمال التاريخية المميزة بلغات مختلفة کالعربية والفارسية والتركية وحتى الأردو والإنكليزية “حیث يمكن لمختلف الجهات والمؤسسات الإعلامية والإنتاجية العمل في هذا المجال، وقد استفدنا من هذه الطاقات في  مجموعتنا المسماة ” مجموعة جوهر الإعلامية ” ومن خلال كتاب ماهرين ومدربين ومخرجين ذوي ذوق رفيع وخبرة”.

وتابع ، قائلا “علی المجموعات الإنتاجیة المحترفة والمجتهدة، أن تكون مؤثرة بشكل أكبر من السابق في إيصال المفاهيم الدينية والولائية في المحافل الدولية من خلال صناعة أفلام بلغات متعددة تكون مناسبة للفئات المختلفة، وهذا الأمر سيجعل المسؤولية أكبر على عاتق المسؤولين من أجل دعمها”.


كما تحدث المؤمن ، عن “أهمية تطابق اللغة بين فريق العمل وبین لغة العمل نفسه” ، مبينا “ستصبح هذه القضية أكثر وضوحاً عندما نريد إنتاج أفلام وآثار مناسبة لمختلف الجالیات أو الفئات المجتمعية والتي ترافقها الرموز الإجتماعية و الاصطلاحات والأمثال الخاصة بكل مجتمع”.


ولفت الى انه “على الرغم من احترافية فرق الدبلجة وكل الاحترام لجهودهم، فإنّ التجارب البارزة والمرغوبة في هذا المجال كانت محدودة وتُعدّ على الأصابع، وغالباً ما اخفقت في نقل ألاحاسيس والأداء الكلامي للمُمثلين”.
واشار الى ، انّ “الإبداع والابتكار والتجربة السينمائية للمجتمع الفني الإيراني معروفة عند مختلف المجتمعات العربية والعالمية، وبالطبع لا ينبغي نسيان موضوع الكلفة والتوفير في هذا المجال”.


جدير بالذكر ، انّ فيلم “الفحوى” هو فيلم تأريخي قصير  يتناول فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) ، و هو من إنتاج صادق جعفر المؤمن وإخراج محمود ألاحمدي و تأليف أحمد الصميري ،وقد صوره مجتبى برکر بالإضافة إلى فاضل الحائري الذي كان في الوقت نفسه مديراً للإنتاج.

المصدر : موقع راهبويان قم 14 يناير 2022

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا