طهران ترحب بالحوار الذي يؤدي الى”النتائج المنشودة”وتحمل”رؤية ايجابية” تجاه المفاوضات مع السعودية

0
14

متابعة : وكالة نخلة

اعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية ، علي ربيعي ، خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم (الثلاثاء) ، عن ارجاء المفاوضات المتعلقة بإحياء الاتفاق النووي الى مرحلة ما بعد انتقال كامل السلطة الى الحكومة الجديدة في البلاد.

واضاف ، ان “الجهات القيادية العليا ارتأت، في سياق تحقيق كل المطالب التي ينص عليها قانون الاجراء الاستراتيجي الصادر عن مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) ، تاجيل هذه المفاوضات الى مرحلة مابعد انتقال كامل السلطة بين الحكومتين الثانية عشرة والثالثة عشرة في ايران”.

وتابع “فيما يتعلق بصلاحيات الحكومة الثانية عشرة (حكومة حسن روحاني المنتهية ولايتها) ، فإن الجانب الاساس من هذه المفاوضات انجز والتوافقات الاولية في سياق ازالة اكثر نسبة من الحظر اجريت لحد الان” ، مؤكدا “ان المواقف المبدئية الايرانية قبال الاتفاق النووي، قائمة على قرارات الجهات القيادية العليا في البلاد”.

وبشأن الحوار بين ايران والسعودية، قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية “ان المفاوضات الاقليمية ضرورة مستديمة ونحن اكدنا على الدوام ضرورة المحادثات بين دول المنطقة … ان ايران تدعو، بناء على ثوابها السياسية دوما، الى تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الخليج الفارسي بواسطة الدول الاقليمية نفسها. نحن نرحب بالحوار الذي يؤدي الى النتائج المنشودة ونحمل رؤية ايجابية تجاه المفاوضات مع السعودية”.

المصدر : وكالات ايرانية 20 يوليو 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا