روحاني : من هي امريكا؟ اننا نملك القوة وفرضنا نفسنا امامها

0
20

متابعة : وكالة نخلة

قال الرئيس الايراني ، حسن روحاني ، في اجتماع الحكومة اليوم (الاربعاء) ، ان التخصيب بمستوى 60 بالمائة جاء ردا على خبث الاعداء”، واضاف “سنرد على مؤامرات الصهاينة ضدنا وهذا الاجراء يمثل الخطوة الاولى من جانبنا”.

وتابع ، قائلا “منذ اكثر من ثلاث سنوات ونحن نواجه الضغوط بينما نحن نمتلك القوة ،ويجب ألا نعتبر انفسنا ضعفاء بسبب ان امريكا هي التي تقف امامنا”، وتسائل “من هي امريكا؟ اننا نملك القوة ونجري مفاوضات مع امريكا واجرينا مفاوضات معها خلال خطة العمل المشترك الشاملة وفرضنا انفسنا امامها”.

ولفت روحاني ، الى انه “يجب ألا تخافوا من المفاوضات في فيينا” ، مبينا في الوقت نفسه “ان المفاوضات تتسم بتعقيدات خاصة ، ورغم ذلك يجب ألا تخافوا منها”.

واستطرد ، قائلا “ان الاعلان عن التخصيب لمستوى 60 بالمائة يأتي في اطار الرد على خبثكم وانكم عاجزون عن حياكة مؤامرة ضد الشعب الايراني ، وفي نطنز ارتكبوا جريمة إلا اننا نقطع ايديكم… نحن لن نقف مكتوفي الايدي وقطعنا ايديكم مرتين الاولى عند نصب جهاز الطرد المركزي من طراز IR6 والثانية عند التخصيب بمستوى 60 بالمائة”.

ولفت الرئيس الايراني الى ان المرشد الاعلى (السيد علي خامنئي) حدد اطار المفاوضات بشكل واضح “وان الحكومة ستواصل عملها وفقا للاطار المحدد”.

و صرح “اننا نطلب من امريكا الالتزام بتعداتها وعليها ان تقوم بتنفيذ تعهداتها ورفع الحظر المفروض علينا ، وحينها سوف ترى باننا سنعود الى تعهداتنا”.

المصدر : ارنا 14 ابريل 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا