خامنئي : يجب الا تكون المفاوضات استنزافية … امريكا لا تسعى الى قبول الحقيقة

0
9

متابعة : وكالة نخلة

اكد المرشد الايراني الاعلى ، السيد علي خامنئي ، خلال مشاركته اليوم (الاربعاء) في مجلس تلاوة القران الكريم لمناسبة شهر رمضان الكريم عبر الفيديوكنفرانس، ان “امريكا لا تسعى الى قبول الحقيقة في المفاوضات النووية”، داعيا الى توخي الحيطة من عدم جعل “المفاوضات استنزافية” .

ولفت الى “ان امريكا  لا تسعى الى قبول الحقيقة في المفاوضات بل بصدد التفاوض من اجل  اقامة كلمة الباطل”.

وقال “لقد أعلننا سياسة البلاد وأبلغنا المسؤولين عن قرب وخطيا و عبر الخطاب. حسنًا  قرار المسؤولين هو اجراء التفاوض وتطبيق  هذه السياسة. ليس لدينا خلاف بهذا الصدد ،الا انه يجب ان نتوخى الحيطة بان  لا نجعل المفاوضات استنزافية . لا ينبغي أن يكون الأمر هو أن  تقوم الأطراف بإطالة أمد المفاوضات لأنها ذلك سيضر بالبلاد” ، مبينا “أن الأوروبيين يعترفون أحيانًا في اجتماعات خاصة ، والتي تصل الينا تقاريرها  بان الحق مع إيران ، الا انهم عمليا  ليس لديهم اي استقلال”.

وأكد خامنئي “إن المقترحات التي يقدمها الجانب الآخر تكون  في اغلب الاحيان مقترحات متعجرفة ومهينة بحيث لا يمكن حتى النظر إليها. ونأمل أن يتحرك مسؤولو البلاد في هذا الصدد بوعي  وبقوة وبالتوكل على الله الى الامام ، وان يشملهم التوفيق  الالهي لادخال السرور والبهجة في نفوس الشعب” .

في جانب آخر من كلمته إشارالمرشد الايراني الاعلى إلى تفشي الموجة الرابعة لفيروس كورونا في البلاد ، لافتا الى ازدياد اعداد المتوفين والمصابين بهذا الفيروس خلال هذا العام . مبينا “ان هذه الإحصائيات المريرة والصادمة يجب أن توقظ كل من المسؤولين وابناء الشعب… يجب علينا أن نفعل شيئًا لوقف هذا المرض والتغلب عليه ، وهذا غير ممكن إلا من خلال وضع سياسة والتخطيط  وتنفيذها والالتزام بالقواعد من قبل ابناء الشعب”.

المصدر : تسنيم 14 ابريل 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا