عمان تحظر النشر في كل ما يتعلق بقضية الأمير حمزة بن الحسين

0
14

متابعة : وكالة نخلة

قرر نائب عام عُمان، حسن العبداللات، حظر النشر في كل ما يتعلق بقضية الأمير الأردني حمزة بن الحسين، حفاظا على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية.

وقال العبداللات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم (الثلاثاء)، إن حظر النشر سيكون لحين صدور قرار بخلاف ذلك، ويشمل الحظر وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة “فيديوهات”، تتعلق بهذا الموضوع، وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وبين أن هذا القرار جاء سندا لأحكام المادة 255 من قانون العقوبات، و38 ج، د من قانون المطبوعات والنشر والمادة 39، من القانون ذاته، والتي تجيز للنيابة العامة حظر النشر في كل ما يتعلق بأي مرحلة من مراحل التحقيق حول أي قضية أو جريمة تقع في المملكة.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعا صوتيا، قالوا إنه محادثة بين الأمير حمزة بن الحسين وقائد الجيش الأردني يوسف الحنيطي.

ويكشف التسجيل كيف أن الحنيطي حذر الأمير حمزة من التحدث إلى زعماء العشائر وغيرهم من الساخطين في المملكة، غير أنه خاطب ولي العهد السابق باحترام متوجها إليه بـ”سيدي” في مرات عديدة.

كما أبلغ الحنيطي الأمير حمزة بأنه ينقل هذه التحذيرات باسم الجيش والأمن والاستخبارات، موضحا أنه لا يتحدث نيابة عن الملك عبد الله الثاني.

ولفت الحنيطي إلى أن قوات الأمن أرادت منع الأمير من إجراء اتصالات بأفراد من القبائل ينتقدون بشدة العائلة المالكة، بحجة أنها تسبب اضطرابات في المملكة.

وتخللت المحادثة بين الطرفين لحظات من التوتر، حيث يمكن سماع الأمير حمزة وهو يصرخ قائلا: “كيف تجرؤ على التحدث معي؟ من أنت لتمرر هذه الرسالة لي؟ ألا تعرف لمن تتحدث؟ أنا ابن حسين”، مضيفا أنه “لا أحد يستطيع أن يمنعني من التحدث إلى شعبي”.

المصدر : بترا+ وكالات 6 ابريل 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا