الرئيس الايراني يفند صحة التقارير التي تتهم حكومته باخفاء الحقائق الخاصة بتفشي كورونا

0
11

متابعة : وكالة نخلة

قال الرئيس الايراني ، حسن روحاني ، في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا يوم السبت “منذ اليوم الاول لتسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في البلاد تم الاعلان عنها ، وان مايقوم به اعداء الثورة الاسلامية بالتشكيك حول عدم اعلان الحكومة عن ذلك لاغراض انتخابية، هراء وكذب”.

واشار روحاني ،الى مرور عام كامل على تسجيل اول حالة اصابة بكورونا في ايران، مضيفا “منذ اليوم الاول لدخول الفيروس فی البلاد تم اتخاذ القرار في الحكومة حول اطلاع المواطنين على ذلك ،وان مايقال عن التاخير في الاعلان لاسباب انتخابية كذب وهراء لان صحة المواطنين هي اولوية النظام الاسلامي” .
وبين الرئيس الايراني ، أن “لجنة مكافحة فيروس كورونا تبلغ يوميا عن عدد المرضى في شكل إحصائيات دقيقة ، وأن إيران من أكثر الدول اهتماما بالاعلان عن المعلومات بشأن حالات كورونا في البلاد”.
ونوه الى تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا والتي قراراتها لازمة التنفيذ للجميع ، وقال “كما وافق الامام الخميني في ايام الحرب (العراقية الايرانية 1980-1988) على تشكيل مقر لادارة الحرب، فمنذ عام وافق قائد الثورة الاسلامية (السيد علي خامنئي) على تشكيل لجنة وطنية لمكافحة ازمة فيروس كورونا واليوم هو الاجتماع الثامن والخمسين لها”.

المصدر : ارنا 20 فبراير 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا