الرئيس الافغاني: لن تحقق طالبان حلمها بتكوين حكومة انتقالية ما حييت​​​، الغرض من هذه الحكومة إرباك الشعب

0
7

متابعة : وكالة نخلة

جدد الرئيس الأفغاني، أشرف غني، رفضه لما يراه مساعي حركة “طالبان” لتشكيل حكومة انتقالية، في وقت تتعثر فيه مفاوضات السلام الجارية بين حكومته والحركة لوقف العنف في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس غني، يوم السبت، قوله، خلال خطاب أمام أسر الضحايا من القوى الأمنية، “لن تحقق طالبان حلمها بتكوين حكومة انتقالية ما حييت”​​​، مضيفا أن “الغرض من الحكومة الانتقالية هو إرباك الشعب”، وفق تعبيره.

وأواخر فبراير من العام الماضي، وقعت الولايات المتحدة وحركة “طالبان” اتفاق سلام في العاصمة القطرية الدوحة، ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا، مقابل تعهد الحركة بعدم استخدام أراض أفغانستان لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها. كما يقتضي الاتفاق بدء حوار بين الأفغان بعد صفقة تبادل للأسرى، بحيث تفرج الحكومة عن 5000 من “طالبان”، فيما تفرج الأخيرة عن نحو 1000 من عناصر الأمن الأسرى.

ولا تزال أعمال العنف متواصلة في أفغانستان، بعد توقيع الاتفاق. وعلى الرغم من بدء محادثات السلام في العاصمة القطرية بين الحكومة والحركة، لم يناقش الجانبان حتى الآن المواضيع التي تم الاتفاق عليها ضمن أجندة المفاوضات التي تم التوصل إليها قبل أسابيع. 

المصدر: سبوتنيك 20 فبراير 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا