سلاح الجو المسيّر اليمني يستهدف مواقع عسكرية سعودية

0
16

متابعة : وكالة نخلة

شن سلاح الجو المسير اليمني، يوم الجمعة، عمليات هجومية استهدفت مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بـ3 طائرات مسيرة نوع قاصف 2K.

وأوضح متحدث القوات المسلحة في صنعاء ، العميد يحيى سريع، أن “عمليات الاستهداف توزعت خلال ساعات متفرقة من اليوم الجمعة”، مؤكدًا “أن الإصابة كانت دقيقة بفضل الله”.

وأشار سريع الى “أن الاستهداف يأتي في إطار الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على اليمن”.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت يوم أمس الخميس، صاروخا باليستيا من طراز جديد لم يُكشف عنه بعد، مستهدفا قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.

كما شن سلاح الجو المسير يوم أمس الأول، عملية هجومية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2K، محققا إصابة دقيقة ، على حد ماذكر موقع “المسيرة ” الاخباري القريب من جماعة انصار الله الحوثية.

من جهته، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثية باتجاه المملكة، وذلك بعد ساعات على اعتراض صاروخ بالستي.

وأفادت وسائل إعلام سعودية أمس الخميس، بأن “قوات التحالف اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة خميس مشيط في المملكة”.

المصدر : المسيرة + وسائل اعلام سعودية 12 فبراير 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا