طهران تفند صحة تقرير لـ”فيغارو” الفرنسية عن لقاء بين مندوب ايران في الامم المتحدة وفريق بايدن

0
19

متابعة : وكالة نخلة

نفى وزير الخارجية الايراني ،محمد جواد ظريف، لقاء مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، مع فريق الرئيس الاميركي الجديد جو بايدن.

وفي معرض رده على تقرير نشرته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية حول اجراء مندوب ايران بالمنظمة الدولية مجيد تخت روانجي مشاورات مع فريق بايدن في نيويورك، قال ظريف “من المثير للاهتمام أن مراسل فيغارو لم يتأكد من أن السيد تخت روانجي كان في إيران خلال هذه الفترة وكان في الحجر الصحي لمدة أسبوع عندما عاد إلى نيويورك”.
واضاف “لدينا اتفاق قوي (الاتفاق النووي)، والنقاط الواردة في هذا الاتفاق أو التي لم يتم الاتفاق عليها، لا يمكن التفاوض عليها مرة أخرى”.
واوضح ،ان “إدارة (دونالد) ترامب ستذهب إلى مزبلة التاريخ اليوم … إن هذه الادارة لم ترحم حتى مركز الديمقراطية الأميركية والكونغرس الأميركي”.
وتعليقًا على الانتقادات القائلة بأن مسار مفاوضات الحكومة كان خاطئًا، قال ظريف “هناك مثال يقول الإملاء غير المكتوب ليس خطأ، الموافقة على النص وكتابته يعني أنه يجب أن تكون أنت والطرف الآخر راضين، السادة الذين يقولون إننا لم نقرأ هذا الاتفاق، فليظهروا صفحتين من اتفاقهم، يجب أن يعمل أصدقاؤنا بجد إذا كانوا يريدون إبرام مثل هذا الاتفاق، وإذا كتبوا يومًا ما اتفاقًا أفضل من هذا، فسأكن لهم الاحترام”.
وتابع ، قائلا “حتى الأمم المتحدة اخفقت في تحويل الأموال الإيرانية”، مشيرًا الى أن الأوروبيين لم يتمكنوا من فعل أي شيء بسيط تجاه الاتفاق، مثل آلية اينستكس، وقال “لا يستطيع الغربيون الاختباء وراء بعض الادعاءات”.

المصدر : فارس 20 يناير 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا