اكتشفت 4 اصابات جديدة بكورونا البريطاني ،طهران: لقاح كورونا الكوبي يتم انتاجه بالتعاون مع ايران

0
12

متابعة : وكالة نخلة

قال وزير الصحة الايراني ، سعيد نمكي، يوم الاحد “ان لقاح كورونا الكوبي ياتي ضمن مشروع مشترك مع معهد باستور الايراني للابحاث، ويمر حاليا بمراحل الاختبارات السريرية؛ متوقعا انه هذا اللقاح سيكون جاهزا بحلول الربيع القادم”.

واوضح نمكي ، ان اللقاح الكوبي الايراني المشترك يعد ثالث لقاح مضاد لفيروس كورونا الذي تتابع الجمهورية الاسلامية مراحل انتاجه بكل جدية” ، واضاف “ان ايران تعاونت سابقا مع كوبا في مجال انتاج اللقاح المضاد لمرض التهاب الكبد الوبائي ايضا ، وان انتاج لقاح كورونا المشترك يتم بالتعاون بين معهد باستور للابحاث الايراني واحد ابرز العلماء الكوبيين الذي انتهج اسلوبا مؤثرا في هذا الخصوص”.

ونوه وزير الصحة الايراني الى “ان هذا اللقاح اجتاز لحد الان مرحلتين من الاختبارات السريرية في كوبا بنجاح ومن دون اي اعراض ، على ان يتم البدء في المرحلة الثالثة من الاختبارات داخل ايران”.

وفي سياق متصل، اشار نمكي الى إكتشاف أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا البريطاني المتحور في إيران ويتم علاج حامليها، مبينا “ان هؤلاء المرضى هم عائلة إيرانية تعيش في دولة أوروبية سافرت إلى البلاد أواخر الأسبوع الماضي”.

وقال “على الرغم من أنهم أجروا اختبار PCR في البلد الذي جاءوا منه ، إلا أنه بعد دخولهم الى إيران، تم اختبارهم وبناء على المعلومات المقدمة إلى وزارة الصحة اليوم فأن نتائج اختباراتهم كانت إيجابية ومصابون بفيروس كورونا من النوع المتحور البريطاني”.

وشدد على ان السلطات الصحية الايرانية تقوم باجراء اختبار PCR لجميع الأشخاص الذين يصلون إلى إيران من دول أوروبية ودول أخرى ويتم عزلهم حتى تحديد النتيجة.

المصدر : ارنا 10 يناير 2021

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا