لأول مرة.. مصري يحقق لقب “مستر أولمبيا 2020” في امريكا

0
139

متابعة : وكالة نخلة

حقق لاعب كمال الأجسام المصري، ممدوح السبيعي ، الشهير بـ”بيج رامي” بطولة “مستر أولمبيا 2020″، الأحد، لأول مرة في تاريخه، ليسطر إنجازا جديدا للرياضة المصرية ويثير موجة من الفرح في الأوساط الإعلامية والشعبية في بلاده.

ونشر “بيج رامي” مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع إنستغرام بينما يتوج بلقب  البطولة الأكبر في رياضة كمال الأجسام حول العالم، وكتب في منشوره: “النصر لنا”.

وأثار هذا الإنجاز المصري الرياضي البارز موجة من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعرب عدد من الرياضيين والفنانين والإعلاميين والجماهير المصرية عن سعادتهم الغامرة بفوز “بيج رامي” باللقب.

ونال “رامي” جائزة مستر أولمبيا لعام 2020 وحصل على مبلغ 400 ألف دولار، عندما وقف على خشبة المسرح في مركز أورانج كاونتي للمؤتمرات في ولاية فلوريدا الأمريكية.وتفوق البطل المصري على براندون كاري الفائز لعام 2019 والذي حل في المركز الثاني، ليأتي فيل هيث، والذي فاز بسبعة ألقاب مستر أولمبيا، في المركز الثالث.

وشارك المصري البالغ 35 عاما والذي ينحدر من قرية السبايعة، في سبع بطولات أولمبية سابقا، بما في ذلك عرض هذا العام، وكان أدنى ترتيب له في ظهوره الأول عام 2013، حيث حصل على المركز الثامن، ونال مركز الوصيف عام 2017.

وجاءت مشاركات السبيعي في مستر أولمبيا للمحترفين كالتالي: 2014 (مركز سابع)، و 2015 (مركز خامس) و2016 (مركز رابع) قبل أن يتوج لهذا العام كأول مصري يحقق لقب مستر أولمبيا. 

يذكر أن ممدوح السبيعي أحرز المركز الأول في بطولة “أرنولد كلاسيك” الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكي الشهير آرنولد شوارزنيغر.

المصدر : وكالات 20 ديسمبر 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا