الكويت تحظر الرحلات القادمة من بريطانيا خشية انتقال سلالة جديدة من كورونا سريعة الانتشار لاراضيها

0
24

متابعة : وكالة نخلة

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنه تمت إضافة المملكة المتحدة إلى قائمة الدول عالية الخطورة، المحظور استقبال الرحلات الجوية منها إلى الكويت.

وفرضت عدة دول أوروبية قيودا جديدة على السفر إلى بريطانيا اليوم الأحد، بسبب القلق من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس السبت، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا.

وشددت الحكومة البريطانية قيود “كوفيد- 19” في لندن والمناطق المجاورة وعدلت خطط عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لملايين الأشخاص.

وذكرت صحيفة «أوبزرفر»، ان السلالة الجديدة المُنتشرة في جنوب شرقي إنجلترا، تسببت بنحو 1200 إصابة خلال الأيام الخمسة الماضية. ووفق أحدث الأرقام، فإن هذه السلالة مسؤولة عن 43 بالمائة من إصابات كورونا الجديدة في الجنوب الشرقي للمملكة المتحدة، حيث ترتفع إلى 59 بالمائة من الحالات الجديدة في شرق إنجلترا و62 بالمائة في لندن.

وقال البروفيسور كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا “لقد ارتفع عدد الإصابات بسرعة كبيرة للغاية خلال الأسابيع القليلة الماضية”. وأضاف السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين في بريطانيا، أنه تم تحديد “23 تغيرًا مختلفًا مع هذه السلالة الجديدة”. وأشار ويتي إلى أنه نبّه منظمة الصحة العالمية إلى السلالة الجديدة، فيما سيركزعلى تحليل البيانات المتصلة بانتشار الطفرة.

المصدر: القبس الكويتية + اوبزرفر 20 ديسمبر 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا