طهران: صادرات النفط الإيرانية لم تتوقف أبدا

1
30

متابعة : وكالة نخلة

قال وزير النفط الايراني ، بيجن نامدار زنغنه ، يوم الاثنين ، أن “انتاج النفط الايراني لم يتوقف ابدا رغم الحظر الامريكي على صناعة النفط الايرانية” .

واضاف زنغنة في حفل افتتاح أعمال الحفر للمرحلة 11 في حقل بارس الجنوبي “اننا اثبتنا في الحظر اننا لن نستسلم، واننا نجد طريقة اخرى بجهود الزملاء لكي لاتتوقف عجلة تطوير صناعة النفط” ، موضحا “حتى في صادرات النفط، والتي تعرضت لأكبر ضغوط من قبل إدارة (دونالد) ترامب، لم يتوقف تصدير النفط الإيراني في ظل جهود ومقاومة كوادر وزارة النفط”.

وأعرب زنغنة عن أمله في إنتاج 500 مليون قدم مكعب من المرحلة 11 في حقل بارس الجنوبي في فصل شتاء من العام المقبل ، مشددا على “ان الخيارات المختلفة مطروحة على الطاولة للحفاظ على الإنتاج في حقل بارس الجنوبي” .

وقال وزير النفط الايراني ، إن إنتاج بلاده من حقل بارس الجنوبي (المشترك مع قطر) بلغ 700 مليون متر مكعب في اليوم، وسيصل إجمالي إنتاج الغاز في البلاد مليار متر مكعب يوميا.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، بشأن مجانية الغاز للمشتركين منخفضي الاستهلاك، وقال “بحسب هذا القرار ، سيكون الغاز مجاني لأكثر من 30 بالمائة من مشتركي الوحدات السكنية، وهذا ما سيؤدي إلى تقليل الاستهلاك بالاضافة الى مساعدة الشعب” .

المصدر : ارنا 14 ديسمبر 2020

1 تعليق

  1. ليس المهم فقط الصادرات
    بل نريد الواردات
    و خفض العملة الاجنبية في ايران الاسلام
    و انخفاض الاسعار و سهولة الحياة فيها
    و نرجو ان تبدأ ايران بضرب اسرائيل و السعودية و القواعد الاميركية في الخليح
    لكي تنقلب الحياة السعيدة و المرفهة الى فوضى و هدم و تخريب و لمل يتعلموا الوهابيون و عملاء اسرائيل ان يصبحوا ذوي عزة نفس و دين و غيرة و شرف
    و لكن هيهات

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا