فاتحتها تحشيش!! الديمقراطيون ينهون الحظر على الماريجوانا والعقوبات المتعلقة بمخدر القنب

0
23

متابعة : وكالة نخلة

أقر مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة مشروع قانون تاريخي من شأنه إنهاء الحظر الفدرالي للماريجوانا وإلغاء العديد من العقوبات المتعلقة بمخدر القنب.

وتم تمرير مشروع القانون بأغلبية 228 صوتا مقابل 164، حيث أيده كل النواب الديمقراطيين تقريبا فضلا عن 5 نواب جمهوريين.

ومن شأن مشروع القانون محو بعض السجلات الجنائية الفيدرالية المتعلقة بالماريجوانا، وإطلاق برامج للأشخاص أو المجتمعات المتأثرة بتهم تعاطي المخدرات، وتنظيم وفرض ضريبة على إنتاج القنب.

في المقابل، استبعدت وسائل إعلام أمريكية أن يصدق مجلس الشيوخ على مشروع القانون.

وتستخرج مادة الماريجوانا من نبتة القنب الهندي ، وللقنب تأثيرات عقلية وجسدية، مثل خلق شعور “high”، وتغيير عام في الادراك ، وتحسين المزاج ، وزيادة الشهية. والتأثيرات تصبح محسوسة في غضون دقائق بعد التدخين، وبعد نحو 30 إلى 60 دقيقة عند التناول بالفم ، وتستمر الآثار لمدة ساعتين إلى ست ساعات ، وقد تشمل الآثار الجانبية قصيرة المدى انخفاضًا في كفاءة الذاكرة قصيرة الأجل وجفاف الحلق وضعف المهارات الحركية وعينين حمراوتين ومشاعر ارتيابية أو قلق. وقد تشمل الآثار الجانبية طويلة الأجل الإدمان، وانخفاض القدرة العقلية لدى أولئك الذين بدأوا في الاستخدام المنتظم في سن المراهقة، والمشاكل السلوكية لدى الأطفال الذين استخدمت أمهاتهم القنب أثناء الحمل. كما ان هناك علاقة قوية بين تعاطي القنب وخطر الإصابة بالذهان، على الرغم من أن السببية مازالت تخضع للمناقشة.

المصدر: وكالات 4 ديسمبر 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا