ترامب يصف ابرز عالم طبي امريكي بـ “الكارثة” : سئم الناس من سماع فاوتشي وكل هؤلاء الحمقى

0
31

متابعة : وكالة نخلة

نعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، بـ”الكارثة”، مؤكدا أنه لولا الدعاية السلبية لكان قد طرده من منصبه.

وخلال مكالمة هاتفية بين ترامب وفاوتشي، شارك بها عدد قليل من الصحفيين، قال ترامب: “إنه موجود هنا منذ 500 عام. سئم الناس من سماع فاوتشي وكل هؤلاء الحمقى”.

وأكد ترامب أنه فكر في طرد فاوتشي، الذي شغل منصب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية منذ عام 1984، وكان يقدم المشورة لكل رئيس منذ رونالد ريغان. وقال: “تحصل قنبلة في كل مرة يظهر بها فاوتشي على التلفزيون… لكن طرده سيكون قنبلة أكبر بكثير”.

وكان فاوتشي اعرب عن قلقه من تلقي الرئيس دونالد ترامب معلومات خاطئة عن فيروس كورونا من أحد المستشارين.

وقال في حديث لـ”سي إن إن” يوم الاثنين: “أشعر بالقلق لأن بعض الأشياء التي تقال أحيانا، يتم إخراجها من سياقها أو هي غير صحيحة”.

وأشار فاوتشي إلى سكوت أتلاس العضو في فريق العمل الخاص بمحاربة كورونا التابع للبيت الأبيض، مضيفا أنه يقدم معلومات مضللة أو غير صحيحة بشأن وباء فيروس كورونا للرئيس ترامب.

ونجدر الإشارة إلى أن فاوتشي يترأس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، ويعتبر أحد أكبر المستشارين للبيت الأبيض بشأن التعامل مع فيروس كورونا.

المصدر: “Forbes”+ رويترز 19 اكتوبر 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا