اسرى انصار الله تعرضوا لشتى أنواع التعذيب وصولا إلى القتل في السجون

0
8

متابعة : وكالة نخلة

كشف رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام ، يوم الجمعة، أن “أسرانا تعرضوا لشتى أنواع التعذيب وصولا إلى القتل في سجون العدو”.

وقال عبد السلام في اتصال مع قناة المسيرة التابعة للحوثيين ، إن “الاستقبال الشعبي والرسمي يعبر عن أن الأسرى هم جزء من معركة التحرر والاستقلال، وأن الاحتفاء الشعبي والرسمي بهم يزيد الجبهة الداخلية صلابة وقوة ، كما ان الاحتفالات أثبتت أن خلف كل أسير من أسرانا أمة لا يمكن أن تتخلى عنه”.

وعبر عبد السلام عن أسفه ، مبينا “في كل مرحلة نتفاجأ فيها بالمعاناة التي يتعرض لها الأسرى وقصصهم المؤلمة في سجون العدو … أن العشرات من الأسرى تعرضوا للتعذيب والقتل، والطرف الآخر لا يعرف دينا ولا أخلاقا، والطرف الآخر يتحمل كامل المسؤولية لما قد يتعرض له أسرانا من تعذيب أو أمراض وسوء تغذية”.

وأضاف أن “من واجبنا أن نهتم بالأسرى ونعاملهم وفق التعاليم الإسلامية والقرآنية، وندعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر للاسراع بتنفيذ ما تبقى من خطوات في إطار ملف الأسرى”.

المصدر : وكالات 16 اكتوبر 2020

وأكد على الاستعداد للإسراع بملف الأسرى للوصول إلى إنهاء معاناة أبناء شعبنا، مشيرًا إلى أن الطرف الآخر لديه حسابات خاصة ولا يريد تحقيق سلام حقيقي في اليمن، لأن موقفنا هو الدفاع ومواجهة العدوان، والطرف الآخر قراره هو الاستمرار في الحرب.

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا