البحرية الايرانية: السفن الامريكية على بعد نحو 700 كيلومتر من حدودنا … يتخيلون أنهم بعيدون عن متناول أيدينا

0
27

متابعة : وكالة نخلة

قال قائد القوات البحرية الإيرانية ، الأميرال حسين خانزادي ، إن الأسطول الأمريكي “الإرهابي يخضع لمراقبة إيرانية دقيقة من أول خطوة له في مياه الخليج الفارسي إلى غاية دخوله منطقة المحيط الهندي”.

وقال حسين خانزادي إن عملية رصد تحركات “أسطول البحرية الأمريكية الإرهابي تجري بتجهيزات خاصة بحوزة القوات البحرية الإيرانية، منذ البداية، ومنذ اللحظة التي يفصلون فيها حبالهم عن الرصيف وعلى طول الطريق (…)، نقطة تلو الأخرى حتى دخول منطقة المحيط الهندي”.

زوارق ايرانية سريعة تراقب سفينة حربية امريكية

وأضاف الأميرال الإيراني ، أن الأمريكيين موجودون في “نقطة ثابتة على بعد 600-700 كيلومتر تقريبا من الحدود البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويتخيلون أنهم بعيدون عن متناول أيدينا”.

وأكد أن المياه الإقليمية الإيرانية “آمنة للغاية، وكل حركة أو إشارة فيها مرصودة، بما في ذلك اسم قائد السفينة وخصائص هذه الأخيرة” ، معتبرا أن الوجود الأمريكي في المنطقة يهدف إلى طمأنة “الدول العميلة”.

وتأتي تصريحات قائد القوات البحرية الإيرانية في وقت يشتد فيه التوتر بين البلدين على خلفية توقعات بإمكانية توجيه واشنطن ضربة عسكرية لإيران يوظفها البيت الأبيض لفائدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 3 نوفمبر المقبل.

المصدر: وكالة أنباء فارس الإيرانية 25 سبتمبر 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا