سيدة اعمال ايرانية تقرر بيع “كسوة الكعبة” وتخصص ريعها لمكافحة كورونا في وطنها

0
194

متابعة : وكالة نخلة

أعلنت سمية نور ، سيدة الاعمال الايرانية المقيمة في دولة الامارات العربية المتحدة، والتي نجحت في شراء جزء من كسوة الكعبة ، أنها ستبيع الكسوة في المزاد لتخصيص ريعها لدعم جهود مكافحة فيروس كرونا في ايران .

وقالت نور لمراسل وكالة أنباء فارس الايرانية شبه الرسمية “هذة الكسوة التي لدي الآن متعلقة بعام 2019. في الواقع ، عملية المزاد وتسليم كسوة بيت الله الحرام طويلة وتستغرق نحو عام من وقت رفع الكسوة حتى يتم تسليمها في ذي الحجة في العام التالي. أي أن هناك دائمًا كسوة في مكتب الحرمين”.

وتابعت “بعض أجزاء كسوة الكعبة لا يمكن بيعها على الإطلاق ، لكن الجزء المطروح للبيع بالمزاد قد اشتريته بالكامل وتم تسليمه لي”.

وادعت نور ، ان “كسوة بيت الله تُباع فقط للرؤساء والنبلاء العرب ولا تُباع ولن تُباع لشخص عادي بأي شكل من الأشكال. أي أن توفير ثمن الكسوة لايكفي لاقتنائها وقد بذلت جهودي لمدة 8 أشهر حتى تمكنت من النجاح في هذا المزاد”.

وأعلنت الفائزة في مزاد كسوة الكعبة الذهبية أنها ستبيع الكسوة ، التي لها قيمة مادية وروحية عالية ، وتخصيص ريعها في مكافحة فيروس كورونا في إيران.

وأوضحت ، إن “كسوة بيت الله الحرام لها قيمة مادية وروحية عالية ، لأنها بالإضافة إلى كمية الذهب المستخدمة فيها ، فإن الطبيعة الخاصة والمحدودة للمشترين تجعلها أيضًا عملًا فريدًا. لذلك ، سيكون بيعها في المزاد بثمن باهض ، وأعتزم إنفاقه على الحسنات”.

وأضافت نور “صديق لي على اتصال بوزير الصحة ، من المقرر أن يعلن عن قائمة المستشفيات للتبرع بعائدات المزاد…أخطط أيضًا لمساعدة العائلات التي فقدت معيلها بسبب كورونا”.

المصدر : فارس 31 يوليو 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا