الكاظمي: الانتخابات في 6 يونيو 2021 وحملة المنافذ الحدودية لاستعادة هيبة الدولة

0
89

متابعة : وكالة نخلة

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الجمعة، عن تحديد يوم السادس من يونيو 2021، موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة في البلاد.

وقال الكاظمي، في كلمة له: “واجهنا لمدة شهرين من عمر الحكومة عراقيل عديدة، لكننا ركزنا على الأهداف الأساسية، ولا توجد حلول للأزمات التي يمر بها العراق، دون استعادة هيبة الدولة، لذلك قمنا بتغييرات إدارية، لمنع أن تكون مؤسسات الدولة ضعيفة، ومستغلة من الفاسدين وضعاف النفوس، وأصحاب المصالح غير الوطنية، وكانت حملة المنافذ الحدودية مثالا على ذلك”.

وأضاف: “رفضنا جعل العراق ضمن سياسية المحاور، ورفضنا التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار”.

وتابع: “نؤكد على التحقيق العادل لكل ما حصل خلال تظاهرات تشرين الماضي، وفق الأطر القانونية، للبدء باسترداد الحقوق، لجعل المتورطين بالدم العراقي أمام القضاء”.

وبين الكاظمي، أنه “وبعد شهرين فقط، وضعنا قائمة بأكثر من 500 شهيد، وسنتخذ إجراءات التحقيق العادل، لوضع المجرمين أمام القضاء، كالتزام أخلاقي، ولن نتنازل عنه حتى يعود الحق إلى أصحابه”.

ومن اهم الاحداث العربية التي حصلت في 6 يونيو/حزيران ، دخول قوات الاحتلال الصهيوني الى القدس عام 1967 وتصريح وزير الدفاع الاسرائيلي حينها بانهم استولوا على اورشليم وانهم في الطريق الى بابل، وذلك في ثاني ايام حرب الايام الستة.

كما يمكن الاشارة الى دخول قوات الاحتلال الصهيوني بقيادة ارئيل شارون الى لبنان عام 1982 والتوغل داخل اراضيها حتى وصل الى العاصمة بيروت.

وعن الولادات ، فيمكن الاشارة الى مولد المغنية العراقية احلام وهبي في السادس من حزيران / يونيو 1938.

ورياضيا فاز نادي برشلونه الاسباني بدوري ابطال اوروبا لعام 2015 بعد تغلبه على يوفينتوس الايطالي بنتيجة 3-1 في النهائي الذي اقيم في برلين.

وعن الاحداث الدامية فبوسعنا الاشارة الى استشهاد 18 واصابة اكثر من 90 شخصا في انفجار كدس للعتاد مخزن في حسينية بمدينة الصدر في بغداد وذلك في عام 2018.

المصدر:وكالات 31 يوليو 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا