روحاني : تلقيت خلال العامين والاشهر الثلاثة الاخيرة 23 طلبا للقائي من قبل قادة غربيين

0
54

متابعة : وكالة نخلة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني ، خلال لقائه يوم الاثنين ، المنتجين والناشطين في مجال صناعة البتروكيمياويات والفولاذ ، إن “إيران لا ترفض التفاوض ، لكنها لا تسعى إلى حوار استعراضي”.

وأضاف ” تلقيت خلال العامين والاشهر الثلاثة الماضية 23 طلبا للقائي من قادة غربيين وذلك من اجل التفاوض ، نحن لانخشى المفاوضات لكننا نرفض الدخول في حوار استعراضي وانما في حوار يؤسس لحل للقضايا ، فاليوم وخلافا لكل القوانين الدولية ، فرضوا علينا العقوبات ، وعلى هؤلاء اولا انهاء هذه العقوبات ، حيث ان الاساس الذي نعتمده هو ان يضع هؤلاء ابتداء، نهاية لقرارهم الخاطىء”.

واوضح ،ان “رفع العقوبات ليس شرطا مسبقا بل هو امر واقعي . هؤلاء عرضوا الشعب والنظام للضغوط ، ولم تكن ضغوطهم تستهدف النظام فقط . ان عقوباتهم هي عبارة عن ارهاب اقتصادي ، وفي ظل تفشي جائحة كورونا باتت عقوباتهم تعتبر ارهابا صحيا”. واشار روحاني الى ان بلاده حاولت الحصول على قرض من البنك الدولي لاستخدامه في علاج المصابين بكورونا ، وان الجهة المعنية وافقت لكن امريكا اعترضت على منح طهران القرض.

وتابع روحاني ، قائلا “الأمريكيون أرسلوا لنا رقم هاتف للاتصال بهم وظنوا أننا لن نصمد أمام العقوبات سوى بضعة شهور وسنبادر الى الاتصال بهم”.

المصدر : وكالات ايرانية 27 يوليو 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا