الخارجية الايرانية تعتبر تصريحات سنتكوم مضحكة وكاذبة… ليس لامريكا الحق بفحص طائرات الركاب في السماء بمقاتلاتها الحربية

0
57

متابعة : وكالة نخلة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ، عباس موسوي ، الذي تم اختياره سفيرا لبلاده في جمهورية اذربيجان ، أن “ايران لن تترك أي اجراء معادي للشعب الإيراني يبقى دون رد ، وسترد بحزم وبشكل مناسب على أي اجراء طائش في وقته”.

وأشار موسوي ، يوم الجمعة ،الى اعتراف أمريكا بمسؤولية تعريض طائرة ماهان الى الخطر فوق الاجواء السورية، مديناً بشدة هذا الإجراء الخطير ، واعتبره “انتهاكاً لقوانين الطيران الدولي ومزعزعاً للسلام والأمن الإقليمي”.

واشار الى تصريحات المتحدث باسم “سنتكوم” في أن المقاتلات الأمريكية أجرت خلال مهمتها الجوية الروتينية بالقرب من قاعدة التنف في سوريا، فحصا بصريا لطائرة ماهان من مسافة آمنة، واعتبرها “مضحكة وكاذبة”، وقال “إن وجود القوات الأمريكية في سوريا غير قانوني، والمهمات الجوية لمقاتلاتهم غير قانونية ايضاً. والأهم من ذلك ، لم يعط أحد للولايات المتحدة هكذا أذن ان تقوم بفحص طائرات الركاب في السماء بمقاتلاتها الحربية. إن مثل هذا العمل غير قانوني وخطير ايضاً  وتلاعب بأرواح الأبرياء ، خاصة أنه على عكس الادعاءات المقدمة ، لم يتم مراعاة المسافة الآمنة على الإطلاق”.

واكد ، أن “ايران ستتابع هذا الإجراء الأمريكي بالرجوع إلى المحافل القانونية الدولية، خاصة منظمة الطيران المدني الدولي الـ (إيكاو) ، ولن تسمح لأمريكا بالسخرية من جميع القوانين من خلال هذه البلطجة التي تمارسها”.

كما حذر موسوي من أي “مغامرات جديدة في المنطقة من قبل أمريكا أو الكيان الصهيوني” ، قائلا “إن استقرار وأمن منطقة غرب آسيا يجب ألا يستخدما كألعوبة لمنافسات الانتخابات الأمريكية”.

المصدر : تسنيم 24 يوليو 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا