جيش الإحتلال يتدرب على خطة “رياح السماء” المحاكية للحرب على جبهتي سوريا ولبنان

0
188

متابعة : وكالة نخلة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن خطة “رياح السماء” لتدريب قواته البرية على سيناريوهات الحرب في المنطقة الشمالية على جبهتي سوريا ولبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش ، أفيخاي أدرعي ، عبر تويتر يوم الخميس، إن عملية “رياح السماء” تأتي في إطار خطة التدريبات السنوية للجيش لعام 2020، مشيرا إلى أن التمرين سيستمر 72 ساعة في قاعدة تدريبات قيادة المنطقة الشمالية وفي هضبة الجولان بمشاركة طواقم كتائب قتالية تجمع بين قوات المشاة والهندسة والمدرعات والمدفعية واللوجيستية والاتصالات وسلاح الجو.

وأضاف أن الخطة تهدف إلى رفع جاهزية الجيش لمواجهة “احتمالات متنوعة وسيناريوهات من التصعيد وحتى حالة نشوب حرب”.

وبدأ جيش الإحتلال في الأشهر الأخيرة، التدريبات لتعزيز الجاهزية في المنطقة الشمالية، يقوم خلالها بفحص جاهزية وحداته بالاضافة إلى أعمال لتنظيم الميدان تشمل إقامة العوائق الأمنية وتركيب وسائل تكنولوجية وأجهزة استشعار لكشف حفر الأنفاق والمراقبة.

كما يجري أعمالا لفتح طرقات جديدة لتوسيع حرية التنقل في المنطقة الشمالية طولا وعرضا.

وتأتي هذه التدريبات في ظل تصاعد التهديد الايراني ، عشية يوم القدس العالمي ، بازالة اسرائيل من الوجود. وذكر الحرس الثوري في بيان يوم الخميس “أن الفريق الشهيد قاسم سليماني (قائد فيلق القدس في الحرس) هو شهيد القدس ومهندس قدرات محور المقاومة لتحرير الاقصى والشعب الفلسطيني ومحو الكيان الصهيوني المحتل من صفحة الایام”، واكد البيان بان الحرس سيمضي قدما لتحقيق اهداف سليماني.

وكان الشهيد سليماني لقي مصرعه بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي الشهيد ابو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهما ، في ضربة جوية امريكية استهدفت موكبهما في محيط مطار بغداد الدولي في الثالث من يناير الماضي.

المصدر : ار تي + وكالات 21 مايو 2020

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا