ندوة سياسية في مدينة سيدني الاسترالية عن التطورات في دول محور المقاومة

0
229

متابعة : وكالة نخلة للانباء – مكتب سيدني/استراليا

اقيمت في قاعة “ارنكليف” بمدينة سيدني الاسترالية ندوة سياسية حول اخر المستجدات في دول محور المقاومة ، ايران وسوريا والعراق ولبنان واليمن.

وتأتي الندوة التي دعا اليها السيد حسن مرتضى، بهدف اطلاع الجالية العربية والمسلمة في استراليا على نتائج الزيارة التي قام بها لايران ولبنان وسوريا ، كل من البروفيسور تيم اندرسون والسيد حسين الديراني والسيد جاي ثيرابيل.

شارك في الندوة ، الى جانب ابناء الجالية العربية واستراليين ، رئيس بلدية “روكدايل”السيد جو عواضة ، ورئيس بلدية “ماركفيل” السابق السيد سام اسكندر، ومممثل منظمة فتح السيد عبد القادر قرانوح ، وممثل منظمة البعث العربي الاشتراكي/ فرع سوريا السيد فوزي امين ، ورئيس نادي الشرق لحوار الحضارات السيد جوزيف سكر.

قدم الندوة السيد حسين الديراني ، اذ وبعد الترحيب بالمشاركين ، تحدث عن الوضع السياسي الراهن في العراق ولبنان ، مبينا ، ان “ما يشهده البلدان من اضطرابات سياسية عنوانها محاربة الفساد، وحقيقتها مؤامرة غربية – خليجية – صهيونية للقضاء على الحشد الشعبي في العراق والمقاومة في لبنان ، وابعادهما عن التأثير السياسي في البلدين لصالح امن وسلامة الكيان الصهيوني”.

حسين الديراني

وتابع قائلا “ان ماعجز المتآمرون عن تحقيقه في الميدان السوري والعراقي والفلسطيني واليمني ، يحاولون الوصول اليه عبر مايسمى بـ (الفوضى الخلاقة) والحرب الاقتصادية والحصار” ، مشددا على ان “المؤامرة في ايران كان مصيرها الاخفاق ، وان المؤامرات التي تستهدف العراق ولبنان سوف تواجه الخيبة والفشل ايضا”.
ثم تحدث البرفسور تيم اندرسون ، بشكل مفصل ، عن الزيارة لايران وسوريا ولبنان والندوات السياسية التي شارك بها، واللقاءات الاعلامية في ايران وسوريا ولبنان.

تيم اندرسون

كما تحدث السيد جاي ثيرابيل عن زيارته للبنان وسوريا ، ونوه بالزيارة الخاصة التي قام بها الوفد الاسترالي للسفير اليمني في سوريا ، السيد نايف القانص ، والترحيب الذي حظي به الوفد من قبل سعادة السفير الذي ابدى استعداده لاستقبال الوفد في اليمن “بعد فك الحصار عن مطار صنعاء ، والاعلان عن الانتصار العظيم”.

جاي ثيرابيل

وفي ختام الندوة اجاب المتحدثون عن كل الاسئلة التي طرحت من قبل المشاركين والتي كانت تتمحور حول تقييم الوفد للتطورات في دول محور المقاومة والمخاطر التي تهدد هذا المحور وشكل المؤامرات التي يتعرض لها .

وكالة نخلة للانباء – سيدني/ استراليا

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا