اوجه التشابه بين اعلان ترامب مقتل البغدادي واعلان اوباما مقتل بن لادن

0
93

متابعة : وكالة نخلة

نشر البيت الأبيض صورة قال إنها توثق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وهو يتابع عملية قتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بعملية للقوات الخاصة للولايات المتحدة في سوريا.

وتظهر الصورة ترامب جالسا على رأس طاولة في غرفة العمليات بالبيت الأبيض ومعه نائبه، مايك بينس، ووزير الدفاع، مارك إسبر، ومستشار الأمن القومي، روبرت أو براين، ورئيس هيئة الأركان المسلحة للقوات الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأمريكيين.

وأكد ترامب، في وقت سابق من اليوم، أن زعيم “داعش” قتل أمس السبت بعملية “جريئة” نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، مشيرا إلى أن البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبئه، حيث قتل نفسه و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.

وقال الرئيس الأمريكي إنه كان يتابع عملية قتل البغدادي مباشرة عبر اتصال خاص بواسطة الإنترنت، مشيرا إلى أن زعيم “داعش”، الذي يعتبر “الإرهابي رقم واحد عالميا”، “قتل كجبان وكلب باكيا وهاربا”.

صورة ترامب وفريقه اعادت للاذهان ، صورة للرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، نشرت عام 2011 ، وأصبحت معروفة للغاية، تظهره مع أقرب مسؤوليه وهم يتابعون عملية قتل الإرهابي رقم واحد آنذاك، زعيم ومؤسس تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن.

والى جانب التشابه في صورة الرئيسين ، فان توقيت الاعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ، في عهد الرئيس باراك اوباما ، جاء مشابها لتوقيت اعلان الرئيس دونالد ترامب لمقتل زعيم تنظي داعش ابو ابكر البغدادي ، وفي هذا الشأن قال متابعون “نُصب باراك أوباما رئيسا في 20 يناير 2009 ، وعندما تبقى على نهاية ولايته قرابة السنة أعلن مقتل أسامة بن لادن بتاريخ 2 مايو2011 ، واليوم يتبقى على نهاية ولاية ترامب أيضا قرابة السنة وإن ألاعلان اليوم عن مقتل البغدادي يتضح أن هؤلاء (بن لادن والبغدادي) مجرد أوراق انتخابية واستخباراية ممزقة”.

ولم تشمل التحليلات فقط ما يتعلق بربط أنباء مقتل البغدادي بالانتخابات الأميركية، بل تجاوزتها للحديث عن مصير الجثة، وربط ذلك بمصير بن لادن.
وعن هذا الأمر قال السياسي والإعلامي السوري عمر مدنيه، في “المنطقة التي قتل فيها البغدادي لا يوجد بحر كي ترمى به كجثة بن لادن لذلك قالوا إنه فجّر نفسه مع زوجتيه وتحولوا إلى أشلاء… يبدو ان خيال ترامب أوسع من خيال أوباما”.

المصدر : وكالة نخلة + وكالات 27 اكتوبر 2019

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا