دائرة صحة ميسان تشارك بالندوة الحوارية لمناقشة مشروع قانون الضمان الصحي

0
127

متابعة : جمال الموسوي

نظم مكتب مجلس النواب في محافظة ميسان ، بالتعاون مع منظمة العهد الانسانية ، ندوة حوارية على قاعة مجلس محافظة ميسان ، لتدارس الاثار الايجابية والسلبية لمشروع قانون الضمان الصحي .

الندوة التي ادارها رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة الدكتور عبد الله راجي ، شهدت مشاركة مدير مكتب مجلس النواب في المحافظة كما حضرها رئيس اللجنة القانونية في مجلس المحافظة عيسى الناجي وعن دائرة صحة ميسان ، الدكتور سلام عبد الله الموسوي المعاون الإداري للمدير العام ومحمد قاسم الكناني مدير شعبة أعلام الدائرة وحسن حربي مدير شعبة العقود وعقيل فالح مدير الحسابات وصبيح حنون المعاون الإداري لمستشفى الطفل والولادة .

وفي سياق متصل ، اعلن مديرمستشفى الزهراوي الجراحي في دائرة صحة ميسان الدكتور حيدر حسن حمود ، عن أجراء (6027) فحصا للمراجعين خلال شهر نيسان / ابريل الماضي ، للكشف عن حالتهم الصحية وتشخيصها لغرض صرف العلاج المناسب لهم بعد أستقبالهم في شعب الاستشارية والردهات الصحية الراقدين فيها .
وأوضح حمود “هذه الفحوصات التشخيصية تنوعت بين أشعة الاستشارية التي بلغ عددها (1940) ، وشعبة الطوارئ (2646) وأشعة هشاشة العظام ( 18) ، والاشعة الداخلية (474) فحصا، اضافة الى اجراء ( 330) فحصا في وحدة المفراس ، و (613) فحصا في وحدة السونار” ، مبيناً ان المشفى يعمل بنظام الاحالة لاستقبال المراجعين وعلى مدار 24 ساعة .

جولة تفتنيشية على المراكز الصحية

على صعيد آخر ، وحسب توجيهات مدير عام صحة ميسان ، الدكتور علي محمود العلاق في متابعة سير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمواطن الميساني في مركز المحافظة والاقضية والنواحي ، قام فريق برئاسة مدير قسم التفتيش في دائرة صحة ميسان ، الدكتور حيدر عبد الحسين ، بزيارة لمستشفى علي الغربي العام ، بعد ساعات الدوام الرسمي، بغيى الاطلاع على سير العمل ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للاهالي في القضاء” .
واوضح عبد الحسين “تم الاطلاع على سير العمل واهم المعوقات والسلبيات التي يعاني منها النظام الاداري ، ووضعت الحلول الناجعة لها ليتسنى للمراكز الصحية تقديم افضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

من جانب اخر كشف عميد معهد الصحة العالي في ميسان الاستاذ سعد بدر ،عن بدأ الامتحانات العملية لطلبة المعهد وبمشاركة ١٦١ طالب وطالبة. حيث توزعت الاعداد ٦٥ طالب وطالبة في قسم التمريض ( ٣٢ طالب في المرحلة الأولى ، ٣٣ طالب في المرحلة الثانية ) و ٤١ طالب و طالبة في قسم التخدير ( ١٩ طالب في المرحلة الأولى ، ٢٢ طالب في المرحلة الثانية ) و ٢٩ طالب وطالبة في قسم الطوارئ والاسعافات الأولية ( ٩ طالب في المرحلة الأولى ، ٢٠ طالب في المرحلة الثانية ) و ٢٦ طالبة في قسم القبالة والتوليد ( ١٤ طالبة في المرحلة الأولى ، ١٢ طالبة في المرحلة الثانية ) ، و سيؤدي الطلبة الامتحانات في المختبرات العلمية في المعهد والمستشفيات التعليمية التابعة الى دائرة صحة ميسان .

واضاف بدر “ان الامتحانات تستمر لمدة عشرة ايام ، وقد قام المعهد بتوفير كل وسائل الراحة للطلبة من اجل تسيهل مهمتهم في اداء الامتحانات ، ما يساعد في خلق كوادر ذات كفاءة عالية مؤهلة لخدمة ابناء المحافظة، مشيدا بـ “الدور الكبير لادارة صحة ميسان ومديرها العام الدكتور علي محمود العلاق في المتابعة والدعم المستمر للمعهد” .

وكالة نخلة للانباء – ميسان

23 مايو 2019

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا