مقتل 3 عسكريين أتراك بهجوم نفذ انطلاقا من كردستان العراق

0
10

متابعة : وكالة نخلة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل 3 عسكريين أتراك وإصابة آخر بجروح، جراء قصف بقذائف هاون نفذه مسلحون من تنظيم “حزب العمال الكردستاني” انطلاقا من شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، إن القصف طاول قاعدة عسكرية في ولاية هكاري الحدودية جنوب شرقي البلاد.

ولفت البيان إلى أن الجيش التركي سارع بالرد على مصادر النيران واستهدف مواقع “الإرهابيين”، في إطار “الحق المشروع في الدفاع عن النفس”، وأطلق عمليات بإسناد جوي ضد أهداف المسلحين.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده “حيدت” 28 عنصرا من “حزب العمال الكردستاني” انتقاما لمقتل العسكريين الأتراك.

وتعد تركيا “حزب العمال الكردستاني” تنظيما إرهابيا وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود.

وبحسب ما أورده سابقا “الحزب الديمقراطي الكردستاني” بزعامة مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق السابق، فإن “حزب العمال الكردستاني” يتخذ من شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والبلدات الكردية العراقية، كما يحتل نحو 500 من القرى الكردية في المنطقة.

وأطلقت تركيا، في 10 مارس الماضي، عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات “حزب العمال الكردستاني”، وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد، تعمل بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي التركي منذ سنوات.

وتعهد الرئيس التركي مرارا في وقت سابق بأن تواصل قوات بلاده، لضمان أمن تركيا، تنفيذ عمليات عسكرية ضد “الإرهابيين” في العراق، لا سيما في منطقة جبل قنديل، التي تشهد غارات جوية تركية متواصلة، فيما أعلنت السلطات العراقية أن التحركات التركية تأتي دون التنسيق معها.

المصدر: الأناضول + وكالات

4 مايو 2019

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا