مادورو يعلن عن قطع العلاقات مع كولومبيا ..احراق اول شاحنة مساعدات

0
17

متابعة : وكالة نخلة

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم السبت، عن قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع كولومبيا.

وقال مادورو ” لقد تحملت لفترة طويلة من أجل الشعب الكولومبي الذي يعيش بيننا… لقد اتخذت القرار بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع كولومبيا…”. مشبها الرئيسي الكولومبي، إيفان دوكي، “بالشيطان في جسد”.

يشار إلى أن الرئيس الفنزويلي ظهر، في وقت سابق من اليوم، أما العديد من مؤيديه الذين خرجوا إلى الشوارع لدعمه، حيث تم بث كلمته عبر موقع “تويتر”.
وتصاعد الموقف في فنزويلا التي تعصف بها الأزمات منذ 23 ناير الماضي حينما أعلن خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي وفاز فيها نيكولاس مادورو.

وفي تطور لاحق ، احترقت مساء اليوم السبت الشاحنة الأولى من بين 4 تحمل مساعدات إنسانية موجهة للشعب الفنزويلي بعد وصولها إلى مدينة كوكوتا الكولومبية الحدودية مع فنزويلا، ما أدى لإصابة 10 أشخاص، بحسب تقارير إعلامية. واشارت قناة “في بي آي” الى إن “الشرطة تسببت في احتراق الشاحنة” ، فيما ذكر النائب بالجمعية الوطنية الفنزويلية المعارضة، غابي أريلانو، إن ثلاثة شاحنات قد احترقت بالفعل، فيما يحاول الناس إنقاذ المساعدات.

وكان مادورو، دعا اليوم السبت، الشعب الفنزويلي والقوات المسلحة إلى النزول إلى الشوارع والدفاع عن البلاد في حالة “حدوث شيء” له.

وقال مادورو “أعطي الأمر للشعب والقوات المسلحة (الفنزويلية)، في حال سمعتوا في يوم ما في الأخبار حدوث شيء ما لي، لا تترددوا ولو لثانية في النزول إلى الشوارع لحماية الوطن”.

المصدر : سبوتنيك 23 فبراير 2019

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا