وزير التجارة يكشف أبرز ملفات القمة الاقتصادية في بيروت

0
11

كشف وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني اليوم السبت، أبرز الملفات التي ستتناولها القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في بيروت، لافتا إلى ان تلك الملفات تتكون من 27 بندا.
وقال الوزير في بيان لمكتبه، إن “أبرز ملفات مؤتمر القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية الذي سيعقد في بيروت أقُرت بمؤتمر سابق عقد قبل شهر في اجتماع بالعاصمة المصرية القاهرة”.
ولفت الدكتور العاني إلى ، أن “تلك الملفات تتكون من 27 بندا تتعلق بتمكين المرأة والاقتصاد الحر ما بين الدول العربية، فضلا عن معالجة الفقر وإيجاد الحلول لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان”.
وتابع وزير التجارة، موضحا “كما أن هناك فقرات أخرى تتعلق بالجانب الاقتصادي وخاصة الامن الغذائي، إضافة إلى عدد من الفقرات التي تعالج الأوضاع في بالدول العربية بخطوة تهدف لتحقيق تواصل اقتصادي موحد بين تلك البلدان”.
وأكد ، أن “هناك متابعة من قبل الجامعة العربية للقرارات الاقتصادية السابقة التي صدرت بمؤتمر القاهرة”، مبينا ، أن “المتابعة كانت جيدة فيما يخص تنفيذها”.
ولفت الوزير إلى ، أن “يوم غد سيكون اجتماع للقمة العربية في بيروت وستصدر قرارات جديدة، وسيكون هناك متابعة ايضا من قبل الجهات المعنية”.

بغداد 19يناير2019

اترك رد

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا