من نحن ؟

وكالة نخلة للانباء ، مؤسسة اعلامية مستقلة لاتتبع اي نظام سياسي او حزب او مجموعة دينية او عرقية ، وهي وكالة انباء عراقية تصبو لان تكون معطاء كما هي حال النخلة المباركة ، ونقل المعلومة والحدث بحيادية تامة الى المتلقين ، وتضع نصب عينيها تعريف قراء اللغة العربية في كل ارجاء العالم بالواقع العراقي الجديد ، وتسعى جاهدة لتكريس الالفة والمحبة والتعاون والوحدة بين العرب والمسلمين ، وكذلك الى تعريف العالم بتطلعات وأمال العراقيين بعد ان نجحوا في طي صفحة الارهاب وعملوا على تمتين اواصر اللحمة الوطنية وعبروا بوطنهم الى بر الامان بعد منعطفات سياسية وامنية خطيرة.
ان ابواب وكالتنا مشرعة امام الاقلام النزيهة كافة التي تتلاقى اهدافها وتطلعاتها مع اهدافنا السامية التي تنشد توحيد الصف العربي والعودة بالعلاقات بين شعوب محيطنا العربي والاسلامي الى ماكانت عليه في العقود الماضية ، حيث لم يكن فيها محلا لمسببات النزاعات والازمات الطائفية والمذهبية والقومية. ويحدونا الامل بان تتعاطى الاقلام الحرة والمستقلة مع وكالتنا على انها منبرها الذي تنقل من خلاله افكارها البناءة والمثمرة الى الشارعين العربي والاسلامي.
كما قطعت وكالتنا على نفسها عهدا بان تكون المعبر عن صوت وضمير المظلومين والمحرومين في عراقنا العزيز على امل ان يصب جهدها الاعلامي المنصف والمحايد في رفع الحيف والظلم عن كل انسان عراقي ، اذ ان من حقنا نحن العراقيون ان نعيش في ظل حياة هانئة وكريمة بما يمتلكه وطننا من طاقات انسانية خلاقة ومبدعة وخيرات وثروات حبانا الله بها .
وسنعمل على الافادة من مقالات الاقلام العراقية والعربية بمختلف مشاربها ، شريطة ان تصب في الاهداف السامية التي نؤمن بها ، ولاسيما لم الشمل العربي والاسلامي .
ونحن نبجل ونحترم النقد البناء ، مع ضمان الرد لاي جهة يتعرض لها المقال ، فهدفنا هو الوصول الى الوجه الناصع للحقيقة ومعالجة الهفوات والازمات ورأب الصدع بين الاشقاء والاصدقاء . ونأمل ان تتحول وكالتنا الى منتدى و ملتقى لكل الافكار والاقلام الحرة ، وان نخلق منها تجربة اخبارية فريدة .
لدينا حلم جميل نسعى لتحقيقه .. فالنتعاون جميعا لتحقيق هذا الحلم ولنتسابق لفعل الحسنات عسى ان تذكرنا الاجيال القادمة بالخير.

رئيس مجلس الادارة – رئيس التحرير
باسل الربيعي